ألم تتذوق طعم (SQL Server 2011) أو “دينالي” (Denali) بعد؟!

كتب حسام الفريحفي 4 أبريل 2011 عند 1:48 صأضف تعليق

أعلنت مايكروسوفت عن نسختها القادمة من نظامها الخاص بإدارة قواعد البيانات (SQL Server 2011)  والتي تحمل الاسم البرمجي (code name) “دينالي” (Denali) وذلك بطرحها “نسخة المجتمع للمعاينة” (Community Technology Preview) الأولى (CTP1) في الثامن من نوفمبر 2010 ، وذلك خلال مؤتمر “الرابطة المهنية لـ إس كيو إل سيرفر” (Professional Association for SQL Server)  والتي تعرف اختصاراً بـ (PASS) في مدينة “سياتل” (Seattle) الأمريكية.

أتوقع شخصياً أن يطرح الإصدار الثاني من “نسخة المجتمع للمعاينة” أو (CTP 2)  خلال شهر مايو القادم – ربما خلال مؤتمر “تيك إيد” أمريكا الشمالية لعام 2011 (Tech.Ed North America 2011) على أن تطرح الإصدارة الأخيرة المعدة للاستخدام (RTM) قبيل نهاية العام الحالي وأتوقع أن تكون خلال مؤتمر “تيك إيد” أوروبا 2011 (Tech.Ed Europe 2011).

فإذا كنت لم تتذوق بعد الطعم اللذيد للإصدار القادم، أدعوك لتحميل الإصدار الأول من “نسخة المجتمع للمعاينة” أو (CTP 1) من هنا وأن تبدأ في استكشاف جديدها .. أما إذا كنت قد تلذذت بطعمها، فما رأيك بمشاركتنا تجربتك من خلال تدوينة (أنشرها باسمك) أو تعليق على هذه التدوينة.

Download: SQL Server 2011 (Denali) CTP1

الجدير ذكره، بأن الاسم “دينالي” (Denali) يرمز إلى قمة أعلى جبل في قارة أمريكا الشمالية والذي يسمى أيضاً بـ ” جبل ماكنلي” (Mount McKinley).



أضف تعليقاً